حكيم زمانه

ملتقى الراغبين فى الثقافة الجادة و الحوار الهادف و المعلومة الصحيحة به عدد من الأقسام التثقيفية و الترفيهية و قسم لهواة الأعشاب و ما يتعلق بها
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بعيداً عن الأنظمة الغذائية الخاطئة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hadhoda



عدد الرسائل : 14
تاريخ التسجيل : 14/06/2008

مُساهمةموضوع: بعيداً عن الأنظمة الغذائية الخاطئة   الأحد يونيو 15, 2008 6:01 pm

اسماء أبوشال
جميل أن تبحث المرأة عن الرشاقة لذا نري أن بعض السيدات يلجأن لحميات خاطئة لا تناسبهن وفى خضم مجموعة من الأنظمة الغذائية غير المدروسة ، يؤثر الأمر على صحة حواء مما يعرضها لفقدان جمالها ونضارتها مما يتسبب فى حدوث أثر عكسي أو إحباط.

وعن أنواع الرجيم الخاطئة تؤكد الدكتورة منى راداميس أخصائية التخسيس والتغذية العلاجية أن معظم الحميات التى تتبعها النساء تتسبب في مشاكل صحية متعددة منها تساقط الشعر ،تقصف الأظافر،ظهور الهالات السوداء ، شحوب البشرة وفقدان نضارتها أو الإغماء ، وهناك أنواع أنواع من الرجيم تتسبب في رفع نسبة الكولسترول نتيجة احتوائه على نسب بروتينات عالية وغير مدروسة ولا تناسب الحالات الصحية لبعض السيدات .

وأشارت د. مني راداميس خلال برنامج "صباحك سكر زيادة" بقناة OTV إلى أن أكثر أنواع الرجيم المرفوضة صحياً والتي أثبتت فشلها هي الحمية التى تعتمد على نوع واحد من الغذاء أو بما يسمي بالـ"مونودايت" والذي يؤدي إلى فقد من 5 : 7 كيلو جرامات في الأسبوع ، هذا النظام يعتمد على صنف واحد من الطعام لمدة يومين أو ثلاثة ويفقد الجسم قدر كبير من حيويته ، وعند التوقف عنه يتم استرداد ما فقد بعد وقت قصير جداً، فمن الممكن أن تسبب وجبة واحدة زيادة الجسم 2 كيلو على الفور.

[د . مني راداميس]
د . مني راداميس
وبخبرة الطبيب توضح الدكتورة منى أن هناك بعض السيدات لا يستجبن لأي نظام من أنظمة الحمية نتيجة وجود خلل في الغدة الدرقية ، لذا عند وصف الطبيب المختص لنوع الرجيم المناسب هناك بعض الأمور التي توضع في الحسبان والتي يكتشفها الطبيب بحكم خبرته كشكل الهالات السوداء ولون الشفاه والزوائد المحيطة بالعين كلها أمور تدل على أن هذا الشخص لديه دهون عالية في الدم ، لذا يطلب الطبيب في هذه الحالة للدم للكشف عن نسبة الكولسترول لاتباع رجيم مناسب للحالة، كما يجب أخذ التاريخ المرضي الكامل لأي سيدة تريد إتباع رجيم هذا الإجراء من شأنه يساعد المختص فى وصف الحية المناسبة حسب الحالة الصحية .

أما الحامل التي تريد إتباع أي حمية غذائية أو المحافظة على وزنها ، تنصحها الدكتورة مني بضرورة تناول النشويات بقدر كاف حتى لا يؤثر الأمر على معدل نمو الطفل الطبيعي على ألا تقل النشويات عن القدر الآتي : 1/2 رغيف صباحاً - طبق أرز أو مكرونة ظهراً - 1/2 رغيف فى العشاء لتأهيل نمو الطفل الطبيعي ، مع ثمرة فاكهة أو أثنين بين الوجبات مع ضرورة تناول 2 كوب زبادي وكوب لبن وقطعة جبن على مدار اليوم ، وخاصة فى الشهور الثلاث الأخيرة لأهميته الكالسيوم لعظام الطفل والأم ، بالإضافة إلى البروتينات التى تتمثل فى تناول بيضة صباحاً ، وكبد ظهراً والجبن ليلاً .



كما تؤكد د. إيمان إلى أن تناول وجبتين "fast food" مع إتباع أي نظام غذائي هي أشبه بنظام التثبيت لذا هناك بعض السيدات لا يجدن أي فائدة من الرجيم بسبب الوجبات الحرة ، وفى النهاية تنصح الدكتورة منى على ضرورة المثابرة دون تعجل فقدان الوزن مع الرياضة والأكل الصحي ،وترك العادات الغذائية المعتاد عليها على أن يكون النظام السليم أسلوب حياة فيما بعد،مع الابتعاد عن تناول الدهون والأغذية الجاهزة والحلويات لتحقيق هدف الرشاقة في أحسن صحة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
yara
عضوجديد
عضوجديد


عدد الرسائل : 68
تاريخ التسجيل : 14/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: بعيداً عن الأنظمة الغذائية الخاطئة   الإثنين يونيو 16, 2008 2:19 am

معلومات مفيدة ..شكرا جزيلا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بعيداً عن الأنظمة الغذائية الخاطئة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حكيم زمانه :: قسم الحمية و الريجيم بالمنطق السليم-
انتقل الى: